ONLINE LIBRARY ~ Kitab Klasik Islam

Free Ebook Download & Online Reading
Latest Books


سر الصلاة
أو صلاة العارفين
لسماحة آية الله العظمى الإمام الخميني


كتاب قيم في العرفان، كتبه سماحة الامام باللغة الفارسية في بيان الاسرار المعنوية والعرفانية للصلاة وقد اتمه في عام 1358 هـ ( 1942 م ) ويمكن من خلال مباحث هذا الكتاب والكتب السابقة التي ذكرناها الوقوف على تسلط الامام الخميني على العرفان النظري وطيه المقامات المختلفة في العرفان العملي. اخر طبعات الكتاب صدرت عن مؤسسة تنظيم ونشر تراث الامام في عام 1990 م، ويقع الكتاب في 266 صفحة، ويتالف من مقدمة كتبها آية الله الجوادي الاملي، وفي الكتاب، عدة فهارس توضيحية مع صورة كاملة من النسخة الخطية للكتاب

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة على محمد و آله الطاهرين و لعنة الله على أعدائهم أجمعين إلى يوم الدين.
اللهم اهدنا الصراط المستقيم الإنساني و أبرئنا من جهالة العجب وضلالة الكبر، و اسمح لنا بالدخول إلى محفل الأنس لأرباب العروج الروحاني، ومقام القدس لأصحاب القلوب العرفانية، وارفع عن بصائرنا حجب الأنانية الظلمانية والانّية النورانية حتى نصل إلى المعراج الحقيقي الصلاتي للمصلّين المتضرعين، ونكبّر التكبيرات الأربع إلى الجهات الأربع للملك و الملكوت، وافتح لنا أبواب الأسرار الغيبية، واكشف عن ضمائرنا أستار الأحدية لننال مناجاة أهل الولاية ونفوز بحلاوة ذكر أرباب الهداية. واصرف التعلّقات القلبية لنا عن الغير
واجعلها مصروفة إليك، وأغمض عيوننا عن الأغيار الذين هم شياطين طريق السلوك ونوّرها بجمالك الجميل إنك ولي الهداية و التوفيق.
وبعد. فهذا التائه في وادي الحيرة و الجهالة والمقيد بتعلقات الإنية و الأنانية والمدهوش من خمرة التذوّت والتكبر والغافل عن المقامات المعنوية وعالم الوجود، قد أخلصت إرادتي أن أحرر نبذاً من المقامات الروحية للأولياء العظام في هذا السلوك الروحاني والمعراج الإيماني العرفاني.
وأنا بنفسي وإن قنعت من جميع المدارج و المعارج بألفاظها و تركيباتها، ولم أتحلّ بشيء من المقامات الخلقية والروحية لأهل القلوب ولكن بمقتضى أحبّ الصالحين ولست منهم، أزيّن هذه الأوراق بذكر المحبوب، فلعلَّ هذا التذكر بلا لبّ والقشر بلا معنى، يكون مشفوعاً بإظهار العجز والتضرّع فينال هذا المبتلي بالآمال والأماني بطرف خفي من أرباب النظر والأولياء الكُمّل عليهم السلام، فيجبر النقص في ما بقي من العمر وعلى الله التكلان.







DOWNLOAD : DOC


[View original post!]


Related Posts :



0 comments

Post a Comment

Authors

Languages

File Types