ONLINE LIBRARY ~ Kitab Klasik Islam

Free Ebook Download & Online Reading
Latest Books

رسالتان في الرد على اليهود
أبي محمد عبد الحق الإسلامي، أبي الربيع سليمان بن إسماعيل


يقول "مارتين لوثر"، مؤسس البروتستانتية في "سفرثير لاثفر": "الجبن والرياء الذي يتظاهر ويستغيث اليهود به باسم الإنسانية ليس إلا خدعاً للناس. فاليهود يتعطشون للدماء والانتقام، ولا يوجد في جميع أنحاء العالم قوم مغرمون بسفك الدماء وحبّ الانتقام مثل اليهود فهم يدّعون أنهم شعب الله المختار، ويبيحون إبادة الجنس البشري بلا مبرر".

وما يقال عن خبثهم ونواياهم الإجرامية، قد بينها الله تعالى في القرآن وفضحهم بين الخلائق ليرى مكرهم للناس وليحتاطوا منهم أشدّ حياطة. ومصنف الرسالة الأولى من هذا الكتاب هو من الأشخاص الذين استيقظوا من غفلتهم وتابوا إلى ربهم من اليهودية إلى الإسلام ولذلك اهتم بنقل أخبارهم بالتفصيل في هذه الرسالة ملقياً الضوء كما يحيون عليه من خداع ومظالم ومصدره في ذلك ما دونه في كتبهم ومصادرهم. وهو فيما يقدم من آراء وحجج يدحض آراء اليهود في الأنبياء والمراسلين عليهم السلام، ويؤكد من خلال قراءته لمواضع من كتبهم على ثبوت بنوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وأنه مرسل لكافة الخلق، وان الشريعة الإسلامية جاءت لتنسخ ما في الشرائع الأخرى السابقة لها.

كما ويلقي المؤلف الضوء في رسالته هذه على ما في توراة اليهود المبدلة من الشرك والتجسيم والتبديل والتغيير، هذا إلى جانب إلقاءه الضوء على ما في كتبهم من تعظيم للنبي صلى الله عليه وسلم هذا ما دونه المؤلف وأكد عليه في الرسالة الأولى من هذا الكتاب أما الرسالة الثانية والمعنوية بـ "الرد على من قال بأفضلية نبي إسرائيل على العرب" فجاءت بقلم "سليمان بن إسماعيل" وفيها آيات وأحاديث نبوية تبين فصل المسلمين عموماً، وآيات أخرى فهم منها البعض أفضلية بني إسرائيل عامة. ومن مرحلة لاحقة من الرسالة تحدث عن نسب بني إسرائيل وذلك بقصد الرد على من قال بأفضلية بني إسرائيل على العرب، ونظراً لما لهاتين الرسالتين من أهمية في الكشف عن أصول بني إسرائيل وأبعاد عقيدتهم







DOWNLOAD : here

.

[View original post!]


Related Posts :



0 comments

Post a Comment

Authors

Languages

File Types