ONLINE LIBRARY ~ Kitab Klasik Islam

Free Ebook Download & Online Reading
Latest Books

مسند أبي داود الطيالسي سليمان بن داود الجارودي
ابي داود الطيالسي


صاحب هذا المسند هو سليمان بن داود بن الجارود، ويكنى بأبي داود، ولد سنة 133هـ، جد واجتهد في طلب العلم، وذاع صيته في علم الحديث. من شيوخه شعبه بن الحجاج بن الورد، وحماد بن سلمة بن دينار، ومحمد بن عبد الرحمن بن المغيرة بن الحارث بن أبي ذئب، وورقاء بن عمر بن كليب، وغيرهم حيث كتب المصنف الشيخ أبو داود الطيالسي عن ألف شيخ.
ومن أبرز تلاميذه: يونس بن حبيب، وأحمد بن محمد بن حنبل إمام أهل السنة، ومحمد بن بشار، ومحمد بن بشار، ومحمود بن غيلان، وغيرهم. وظل هكذا في العلم والتعليم حتى توفي. وقد اختلف في سنة وفاته. منهم من قال أنه توفي سنة 204هـ، وآخرون ذكروا بأن سنة وفاته كانت 203هـ. والأكثر أنه توفي سنة 204هـ.
ولكتاب أبي داود هذا أهمية في علم الحديث من حيث المتن والأسانيد، حيث جمع فيه المؤلف أحاديث كل محدث من الصحابة ممن رووا الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فكان قسم للأحاديث المروية عن أبي بكر رضي الله عنه وآخر للأحاديث المروية عن ابن عباس رضي الله عنه، ثم تلك المروية عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وتبعها بالأحاديث المروية عن عثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهما ثم الأحاديث المروية عن الزبير بن العوام وعبد الرحمن بن عوف وأبو عبيدة بن الجراح وطلحة بن عبيد الله متبعاً ذلك بما أسند عبد الله بن مسعود ثم بأحاديث أبي ذر الغفاري وبأحاديث أبي موسى الأشعري وبأحاديث أبي عبيدة عن أبي موسى وأبو عثمان النهدي عن أبي موسى، وأنس بن مالك، ومُرّة عن أبي موسى وغيرهم ممن روى عن أبي موسى، متبعاً ذلك بأحاديث أبي بن كعب، وبأحاديث معاذ ابن جبل وهكذا. فكان كتاب أبو داود هذا من الكتب الهامة في علوم الحديث والرواية والإسناد






Read Now Muqaddimah, 1, 2, 3, 4

DOWNLOAD : DOC / PDF (Muqaddimah, 1, 2, 3, 4) / PDF (ط الهندي)

.

[View original post!]


Related Posts :



0 comments

Post a Comment

Authors

Languages

File Types