ONLINE LIBRARY ~ Kitab Klasik Islam

Free Ebook Download & Online Reading
Latest Books

المفهم لما أشكل من كتاب تلخيص مسلم
أبو العباس أحمد بن عمر بن إبراهيم القرطبي


إن علم الحديث علم شريف مبارك، كيف ولا هو كلام المعصوم -عليه الصلاة والسلام-الذي أودعه حكمه ونوره وبركته وأنفاسه الطاهرة. فكان هذا العلم بحق غاية ما يتمناه المتمني، ويحرض عليه الطالب ويرحل إليه العالم، لذلك ضرب سلفنا الصالح أروع الأمثلة في الصبر والمثابرة على تحصيل هذا العمل وجمع أطرافه وحفظ شوارده.
فكان أحدهم يسمع بالحديث في البلد النائي فلا يقرّ قراره، ولا تسكن لواعج أشواقه حتى يرحل في طلب الحديث غدوه شهر ورواحه شهر، فإذا سمع الحديث وحفظه وعاد به، فكأن الدنيا حيزت بحذافيرها.
ثم إن أهل الحديث على مشارب في الاهتمامات والتوجه، فمنهم من عني بالمتن وتنقيح اللفظ، ومنهم من مهر في الجمع والإحاطة، ومنهم من بز الأقران في علم الرجال معرفة وإحاطة وجرحاً وتعديلاً وتمييزاً، وآخرون اهتموا بشرح الحديث وحل الغريب وتقريب البعيد، ومنهم مؤلف هذا الكتاب، المحدث الفقيه "أبو العباس أحمد بن عمر الأنصاري القرطبي" صاحب كتاب "المفهم شرح صحيح مسلم"، وهو الكتاب الذي بين أيدينا، فإن هذا العالم بذل جهده في تقريب هذا الصحيح للناس وبسط عباراته وحل جمله وشرح ما استغلق منه، فكان مع اختصاره آية في التحقيق والتأصيل العلمي، والمتانة الفقهية، والعمق الحديثي، فاستحق به دعاء محبي السنة ورواد الحديث وحفاظ الأثر وشكرهم وإعجابهم به وبكتابه





Read Now Cover - 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7





DOWNLOAD : PDF (Cover-1-2-3-4-5-6-7) # / (Mirror) / (DOC)

تحميل الكتاب من هنا

[View original post!]


Related Posts :



0 comments

Post a Comment

Authors

Languages

File Types